السلام والمحبة
عزيزي الزائر / عزيزتي الزائرة يرجي التكرم بتسجبل الدخول بلضغط على زر الدخول اذا كنت عضو معنا
او التسجيل بلضغط على زر التسجيل ان لم تكن عضو وترغب في الانضمام الي اسرة المنتدي
سنتشرف بتسجيلك بمنتدانا
شكرا القسمه والنصيب 829894
ادارة المنتدي القسمه والنصيب 103798

انضم إلى المنتدى ، فالأمر سريع وسهل

السلام والمحبة
عزيزي الزائر / عزيزتي الزائرة يرجي التكرم بتسجبل الدخول بلضغط على زر الدخول اذا كنت عضو معنا
او التسجيل بلضغط على زر التسجيل ان لم تكن عضو وترغب في الانضمام الي اسرة المنتدي
سنتشرف بتسجيلك بمنتدانا
شكرا القسمه والنصيب 829894
ادارة المنتدي القسمه والنصيب 103798
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.

القسمه والنصيب

2 مشترك

القسمه والنصيب Empty القسمه والنصيب

مُساهمة من طرف رضا عرفان الإثنين يوليو 27, 2009 10:57 pm

فى بدايه كلامى اعلم جيدا بان هذا الموضوع يتفق عليه الكثيرين ويختلف ايضا الكثيرين فحينا نسمع عن شاب تزوج من بنت اقل او اكبر منه فى الامكانيات نقول نصيب
وعندما نسمع عن شاب مات نقول نصيب وهنا اسال نفسى هل كل شئ نصيب وقضاء وقدر يعنى هل الانسان مسير فى كل شى انا حضرت اكتر من محاضره وكنت بسمع كلام مختلف فكنت اسمع ان الموت قضاء وقدر وهنا اسال اذا كنت راكب احد المواصلات وحدث حادث وتوفيت هل انا المسئول عن ذلك ام هو السائق ولكن انا تعلمت بان الانسان مسير فى طريقة خلقه فقط
يعنى مش من حقه يختار ان يكون طويل او قصير ابيض او اسود ومثل ذلك كثير ولكن من حقه ان يختار شريكه حيانه ويختار مستقبله فى التعليم وفى مجال العمل هل انا صح فى ذلك ام لا فانا لا اؤمن بالقسمه والنصيب اللى فى اشياء قليله جدا
رضا عرفان
رضا عرفان
عضو جديد
عضو جديد

القسمه والنصيب Empty رد: القسمه والنصيب

مُساهمة من طرف يوسف ايهاب الإثنين يوليو 27, 2009 11:27 pm

اشكرك اخى العزيز /رضا

على طرح هذا الموضوع المهم انا من راييى وممكن لا يتفق مع الاخرين ان هذا الموضوع تطبعنا به من الاديان المحيطه بنا ولكن الانسان مخير وليس مسير فى بعض الاشياء ولكن موضوع الحوادث والزواج ان نقول انها ارده الله وليس نصيب نتفق ان الله يعرف مصير حياتنا وكل شىء نفعله فى حياتنا لكنه ايضا اعطانا الاراده الحرة التى نختار بها وفضلنا بها عن باقى المخلوقات يعنى مثلا واحد يمسك سلك كهرباء ويموت ونقول نصيب من اين النصيب واين عقلك الذى اعطاه لك الله لكى تفكر به وتختار الصح من الغلط وهذا راييى الشخصى وادعو الاعضاء من لديه خبرة فى هذا الموضوع ان يدلى برايه
يوسف ايهاب
يوسف ايهاب
مشرف
مشرف

السمك
تاريخ الميلاد : 20/03/1982

- مواضيع مماثلة